ركائز الكشفية

 

أ‌- الايمان بوحدة الانسان : بالكشفية لا نكون ارواحا طاهرة ، ولا اجسادا وانما انشراح ونضوج في الانسان كم هو. الكشفية سهلة ، انها تدعو الى النظر ، المرحظة ، قراءة الحدث ، اكتشاف الحياة ، من اجل حياة اكبر واعمق...

 

 

ب‌- الطبيعة مكان تربية : الكشفية تتكل على الحركة ... الحيوية وذلك من خلال الاعمال التي يقوم بها الاولاد حرية الخلق والابداع . لهذا السبب ترحب الكشفية بالحياة في الطبيعة . ان الكشفية تنمي عند الاولاد الرغبة الطبيعية ان يصبحوا مفيدين للاشخاص وللاشياء ... قال بادن باول : " الكشاف يعيش خبرة الجمال دون البحث عن السعر والربح وانما العيش في وضح النهار ... " .

 

 

الطبيعة مكان لاكتشاف الله : الكثيرون من الاشخاص ، عبر القرون ، لم يكتشفوا حضور حياتهم سوى من خلال شهادة الكون الصامته ز كتبت يوما الكاتبة  Pygmee  ان لم يوجد الله ، لماذا وجدت الغابة ؟ انها " الوصي " الطبيعي لله ، حضور بدائي ، شامل ويومي ، بها بنيت الديانات البدائية في قلب اوثان وبواسطتها اكتشفوا الله ... " بالكشفية يكتشف الكشاف ويأخذ منه رسالة روحية ، لتمجيد الله مع قدسيه ويشكره على نعمه مع القديس فرنسيس الاسيزي " تسبيح الكون " ومع تيار شاروان ينشد " نشيد الكون " .

 

 

 

 

 

 

رجوع

اكتبوا لنا ملاحظاتكم واستفساراتكم

تحرير : المدرسة العربية  www.schoolarabia.net

إعداد : الأب عماد طوال - الحصن

تاريخ التحديث : كانون الأول 2011

الأب عماد الطوال- الحصن

.

Copyright 2001 - 2012 SchoolArabia. All rights reserved الحقوق القانونية وحقوق الملكية الفكرية محفوظة للمدرسة العربية