* معظم امتحانات صح / خطأ تحتوي على إجابات صحيحة (صح) أكثر من إجابات خاطئة (خطأ) ، في حالة الشك في إجابة بند ما عندها اختر (صح)حيث يكون احتمال صحة إجابتك أكثر من 50% .

 

* انتبه جيداً للمحددات (كلمة أو كلمات تحدد أو تغير من معنى كلمة أو كلمات أخرى) ، والجمل المنفية ، العبارات الطويلة والملتوية ، كلمات مثل لا ، أبداً ، لا شيء ، دائماً ، كل ، كليّاً ، فقط "توضع عادةً في عبارة خاطئة (خطأ) ، أما كلمات مثل "بعض الأحيان ، عادة ، بشكل متكرر ، بشكل منتظم ، بشكل عام" . فتعطي عبارات صحيحة في أغلب الأحيان لذلك يكون اختيار (صح) في هذه الحالة هو الاختيار الأكبر احتمالاً .

 

* الجمل المنفية مشوِّشة ، إذا كان السؤال يحتوي على النفي مثل "لا ، ليس ، من غير الممكن" ، احذف أداة النفي مؤقتاً واقرأ ما تبقى من الجملة من غير أداة النفي وحدِّد فيما إذا كانت الجملة صحيحة (صح) أو خاطئة (خطأ) عند ذلك ، فإذا ظهر أنها صحيحة فإن نفيها سيكون خاطئ (خطأ) أي أن الإجابة الصحيحة على هذا البند تكون (خطأ) .

 

* يجب أن تكون أجزاء العبارة الصحيحة كلها صحيحة ، إذا وجدت كلمة أو معطى واحد خطأ في العبارة فإنها خطأ (غير صحيحة) حتى وإن كان فيها عبارات أخرى صائبة لذلك يجب قراءة الجمل الطويلة بدقة وملاحظة معنى كل مجموعة كلمات تفصل بينها وبين غيرها علامات الترقيم ، والجمل التي تحتوي على سلسلة طويلة من الكلمات غالباً ما تكون (ولكن ليس دائماً) عبارات خاطئة (خطأ) .

 

 

اكتبوا لنا ملاحظاتكم واستفساراتكم

إشراف: جوزيف لندزبرجر ، مدير المركز التعليمي في جامعة  University of St.Thomas, St. Paul, MN

تحرير : المدرسة العربية  www.schoolarabia.net

ترجمة : غيث الشقيري

الموقع باللغة الانجليزية : http://geosoc.org/schools/pass

تاريخ التحديث  آذار 2002

Copyright 2002 - 2009 University of  St. Thomas and SchoolArabia. All rights reserved

 الحقوق القانونية وحقوق الملكية الفكرية محفوظة للمدرسة العربية  وجامعة سانت توماس